الصفحة الرئيسية » لقاءات وحوارات
نشر بتـاريخ : 2014-10-14 السـاعة : 08:01 PM
" أشاد بجهود لجنة التنمية السياحية في إنجاح مهرجان أملج التراثي البحري "

اللواء مهندس عبدالعزيز الجهني : تعاون وتكاتف أبناء أملج سيجعل منها مدينة سياحية متكاملة

اللواء مهندس عبدالعزيز الجهني : تعاون وتكاتف أبناء أملج سيجعل منها مدينة سياحية متكاملة

 

 

 

صحيفة أملج (عبدالله النجار): أكد اللواء مهندس عبدالعزيز بن محمود الجهني عضو لجنة التنمية السياحية بمحافظة أملج, في حديث لـ"صحيفة أملج": أن مهرجان أملج التراثي البحري والذي نظمته لجنة التنمية السياحية بأملج بإشراف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة تبوك, أنها محاولة طيبة وموفقة بإذن الله من أجل التنشيط السياحي في المحافظة, ولا ندعي الكمال لأن الكمال لله سبحانه وتعالى, ولكن نسأل الله تعالى  أن يكون المهرجان قد خرج بصورة مشرفة وقد تناقلتها مختلف وسائل الإعلام, ونتمنى أن نقدم الأفضل دائماً بما يرضي طموحات أهالي المحافظة, وأشيد بجهود لجنة التنمية السياحية في إنجاح مهرجان أملج التراثي البحري الأول.

 

وأشاد بالجهود المباركة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك وهي جهود مميزة لا تقتصر على مجال السياحة بل مختلف مجالات التنمية والتطوير في المنطقة, وقال " هذا القائد العظيم تشرفت بملازمته لما يقارب ربع قرن وأستطيع القول أن طموحاته وتطلعاته وآماله لتطوير المنطقة يفوق الخيال والوصف, وأسأل الله أن يجازيه خير الجزاء وأن يهيئ له من أمره رشدا ويرزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتعينه عليه".

 

وأضاف : أملج محافظة حباها الله بأن تجتمع فيها السياحة البرية والسياحة البحرية في آن واحد, وعلينا دور كبير كأبناء لهذه المحافظة كلاً بقدر استطاعته لتقديم شئ لهذه المحافظة.

 

وذكر "اللواء الجهني" أن البعض يعتقد السياحة ترفيه واستجمام فقط, بينما السياحة أكبر من ذلك بكثير, فالسياحة فيها زيادة في الاقتصاد والدخل القومي, وإيجاد فرص استثمار لأصحاب رؤوس الأموال, وأيضاً توفير فرص عمل كبيرة للشباب وفرص استثمارية للمشاريع الصغيرة للشباب, بالإضافة إلى أن السياحة ستنقل المحافظة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

 

وداخل مركاز العمدة في سوق الرقعة الشعبي أحد فعاليات المهرجان, واصل حديثه عن السوق قديماً قائلاً: "المهرجان ربط الحاضر الزاهر بالتاريخ الماضي وبالمستقبل الباهر, فهذا السوق القديم كان يباع فيه قديماً السمن البري, العسل, المضير, الحوت الناشف, التمر.. ومختلف المنتجات الغذائية في أملج, وكان دائماً ما يزدحم ولا تكاد تجد مكان تقف فيه".

 

وعن تقديمه الجائزة الكبرى في استعراض القوارب الشراعية "سيارة 2014" قال : "لا أود الحديث عن ذلك لكن طالما أنك سألتني فأقول لماذا ترونها شئ كبير". معتبراً أن ما قدمه واجب لا يستحق الشكر عليه أبداً, وأن أملج وأهلها لو طلبت روحه لقدمها فداء.

 

وأشاد بالتغطية المرئية والمقروءة من صحيفة أملج واصفاً اياها بـ"المتميزة" وقال: ألاحظ وجود تعاون وثيق بين صحيفة أملج والجهات المختلفة في أملج, وأفتخر بكل أمانة بأن طاقم الصحيفة من الشباب أبناء المحافظة, وأوصيهم دائماً بنقل الكلمة والصورة الصحيحة الواقعية وإن كان فيها نقد للسلبيات لأن لولا وجود نقد السلبيات لا يكون لدينا إيجابيات وإصلاح للخلل, وأكرر شكري وتقديري للجهود المميزة المبذولة وأسأل الله أن يطرح فيكم البركة ويوفقكم ويجعلكم شباب الخير للدين والوطن والمحافظة.

 

وأختتم اللواء مهندس عبدالعزيز بن محمود الجهني عضو لجنة التنمية السياحية بمحافظة أملج حديثه مشيداً بتعاون أهالي أملج وتكاتفهم ووضع أياديهم في أيادي بعض وحبهم لبلدهم ذلك الحب اللا محدود, وقال "أثق تماماً أن بهذا التكاتف والترابط سنقدم الكثير الكثير من أجل جعل أملج مدينة سياحية متكاملة".

 

 

 

 

التــعليــقــات (5)
1 املجاوي
2014-10-14 - 09:10 PM
نطاااالب بأفتتاح مركز للهلال الاحمر بالحرة لأهمية المكان لوقوعه على الخط الدولي و لا يخفى على احد بأن الحوداث على هذا الخط كثيرة و لو تم افتتاح هذا المركز راح يخدم المسافرين و اهل القرى اللي حوله و كمان نطالب بسرعه افتتاح المستشفى الجديد و دعم المستشفى باطباء بكافة التخصصات الطبية وشكراا.
2 اابن املج
2014-10-16 - 11:10 AM
اللواء عبدالعزيز بن محمود الجهني رجل جدا ذو اخلاق عاليه يستاهل يكون محافظ املج .
3 أبو صالح
2014-10-21 - 12:10 PM
أبو سعود السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة يشكر جميع من كان مسؤل التنميه السياحيه بأملج ولك أنت خاصة أبو سعود ماقصرتم جميعاً بس الملاحظ من مسؤل التنميه السياحيه تجاهل أهل المهن الحقيقين وراببين المهن الحقيقين من توجيه دعوه لهم وتجميع منهم على هواه ومافي أحد منكم كأعضاء توجيه رئيس اللجنه على أحضار أصحاب المهن وتعريف بهم بس للمعلوميه فقط وشكرين ومقدرين للجميع على جهودهم.
ولكم خالص تحياتي،،،،،
4 87665
2015-04-23 - 10:04 AM
املج مميه من جميع النواحي ينقصها الكثير من الخدمات والمميزات
5 حامد سالم الحجوري
2015-09-08 - 10:09 AM
اللواء مهندس عبدالعزيزيز محمود رجل يستحق الشكر لما يقدمة لاملج ولابنائاها ونشكر له ما يقدمه من وقت وجهد ونطالبه بالمزيد لانه اهل لذلك ومحل ثقتنا واحترامنا وله وتقديرنا وفقه الله وسدد خطاه
اضف تعليق جديد
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
 
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

 
طقس محافظة أملج مواقيت الصلاة بمحافظة أملج