الصفحة الرئيسية » لقاءات وحوارات
نشر بتـاريخ : 2014-02-26 السـاعة : 12:58 PM

مرشح نادي الحوراء أحمد رحيمي : النادي يعيش "سنوات الضياع" وبإشراك ذوي الخبرة سأصل به إلى منصات التتويج

مرشح نادي الحوراء أحمد رحيمي : النادي يعيش

 

صحيفة أملج (حاوره : عبدالله النجار وطلال العنزي) : وصف المرشح لرئاسة نادي الحوراء الرياضي بأملج "أحمد رحيمي" السنوات الأربع الأخيرة التي عاشها النادي بـ "سنوات الضياع", معللاً هذا الوصف لأن النادي فقد أشياء كثيرة من أبرزها دوره الاجتماعي والثقافي والذي وضعته الرئاسة العامة لرعاية الشباب قبل الدور الرياضي حيث أنه "اجتماعي ثقافي رياضي"، مؤكداً أنه كان يجب أن يقوم النادي بإشراك أولياء الأمور وذوي الخبرة في الفكر الرياضي من خلال اجتماعات تعقد, بالإضافة إلى أنه كان من الواجب الاهتمام بالألعاب المختلفة التي اختفت الآن فبعد أن كان النادي يمثل في المنتخب لكرة الطائرة لم تهتم الإدارة بجلب مدرب مختص يطور من الفريق ما تسبب في عزوف اللاعبين بسبب عدم الاهتمام.

 

وأكد "رحيمي" أن النادي عاش "سنوات الضياع" بالرغم من الدعم المادي الكبير الذي كان يتمتع به, وأنه يبيت اليوم لا يملك شيئاً في خزينته بعد أن دعمها خادم الحرمين الشريفين بـ 2 مليون ريال كان مصيرها الضياع بسبب الانقسامات في الآراء بين أعضاء مجلس الإدارة على كيفية استغلالها والتي كان من الأولى أن تصرف –بحسب رأيه- في مشروع استثماري يعود رعيه للنادي طوال السنوات.

 

وحمل "أحمد رحيمي" كامل مجلس الإدارة مسؤولية هذه السنوات معتبراً نفسه داخل دائرة المسؤولية كونه أحد أعضاء المجلس.

 

فيما كشف عن ضغوطات وجهت له من أجل الاستقالة من عضويته في مجلس الإدارة, وأكد أن انسحابه من الترشح للرئاسة قبل اربعة اعوام كان بطلب من الرئيس الحالي "منصور العطيفي" حيث طلب منه الانسحاب ودعمه في ترشحه مقابل تعيين "أحمد رحيمي" نائباً للرئيس وهو الأمر الذي لم يحدث, وقال "أحمد رحيمي": "منذ البداية كنت أعلم أنني لن أكون نائباً للرئيس كون تعيين النائب ليس من صلاحيات الرئيس لكنني انسحبت دعماً لمنصور, واليوم بعد أربع سنوات من إدارته أرى أن الوقت حان لأكون أنا الرئيس" ..

 

جاء ذلك في حوار اتسم بالصراحة والشفافية أجرته "صحيفة أملج" مع عضو مجلس إدارة نادي الحوراء والمرشح للرئاسة في موسمها القادم "أحمد محمد رحيمي العلاطي" فإلى تفاصيل الحوار ..

 

 

 

 

 

 * بما انك أحد المرشحين لرئاسة نادي الحوراء ماهي الخطط والبرامج التي سوف تسير عليها في حال فوزكم؟

 

في البداية أتوجه بالشكر الجزيل لصحيفة أملج والقائمين عليها وأحيكم في منزلي، وبالنسبة للخطة الخطة هنالك أشياء كثيرة حقيقة من ضمن أولوياتي ولا بد من أي مرشح أن يضع إستراتيجية للعمل والإستراتيجية تعتمد على الأشخاص القائمين في المجلس وعلى أساسها تحدد بعض الأعمال الإدارية والأمور الفنية لأنها لا تأتي من فراغ فالخطة سوف تكون على مدار أربع سنوات قادمة ومن أهم الأولويات انك تعتمد على الأساس تعتمد على القاعدة تعتمد على الألعاب الجماعية والفردية فهذه الألعاب من المهم جدا لرئيس أو مجلس الإدارة أن يهتم في قاعدة وبنية النادي .

 

* نادي الحوراء أمانة في أعناق الجميع .. هل تتحمل الأمانة ؟

 

نعم وبلا شك, أنا اعتبر أحد أبناء النادي منذ تأسيسه عام 1395 هـ كلاعب ثم تدرجنا في جميع المراحل السنية والألعاب الجماعية حتى وصلنا إلى مرحلة التدريب وكنا أحد أعضاء مجلس الإدارة والآن تأصل فينا النادي ولا بد أن يتحمل الجميع  الأمانة وليس كفرد واحمد رحيمي يشكل مجموعة وليس فردا ونحن قياديين وتربويون قبل أن نكون لاعبين .

 

 

* الواضح أن النادي اهتم بكرة القدم وتنس الطاولة فقط وترك بقية الألعاب الأخرى .. ماذا يعد أبو محمد جمهور الحوراء ؟

 

حقيقة تستطيع القول أنه في الأربع سنوات الماضية وأنا ممثل كوني احد أعضاء مجلس الإدارة من المؤسف جدا أن الاهتمام كان بكرة القدم وهمشنا بقية الألعاب ولربما كانت هناك كرة تنس الطاولة ولكن هناك العاب جماعية والعاب فردية مثل العاب القوى يجب أن يكون لها اهتمام وهناك أيضا لعبة كرة الطائرة التي كانت تحقق المراكز الأولى على مستوى المنطقة وعلى مستوى المملكة كل هذه الألعاب همش عليها لكن بصفتي احد أعضاء المجلس نتحمل جزء كبير من هذا القرار والسبب أن هناك انقسام لعل وعسى أن الشخص أو المجموعة القادمة في رئاسة النادي أنها تهتم في جانب الألعاب المختلفة رغم أن لعبة كرة الطائرة تتميز بعناصر جيدة ومثلت في المنتخب على سبيل المثال ولكن لم تأخذ الجانب من الاهتمام لعدم وجود مدرب ولك أن تتخيل مجلس إدارة له أربع سنوات لم يستقطب مدرب رغم أن أوراقه جاهزة لكن لم يكن هناك اهتمام وأدى إلى سقوط لعبة الناشئين لعدم اكتمال النصاب في التسجيل وعزوف اللاعبين لعدم اهتمام المجلس ويتحمل المجلس جزء كبير من الأمور التي حصلت بالنادي، ولكن مع هذا حقق النادي بطولات كثيره في العابه المختلفه وخاصة في لعبة الدراجات بإدارة الكابتن حسنين والمدرب السعودي عبدالمعطي السناني الذي تأهل الفريق للممتاز بدرجتيه الأولى والشباب والناشئين في تصفيات الدرجه الأولى وهذا الأنجاز كان بجهود اللاعبين وادارة النادي التي كان يترأسها ابو فياض وحصول النادي على المركز الثاني في المسابقه الثقافيه ع مستوى المملكه وفي العاب القوى كانت للنادي مشاركات على مستوى الاندية.

 

 

* وما السبب في غياب الألعاب المختلفة ؟

 

سؤال جيد .. السبب الرئيسي لعدم تفعيل هذه الألعاب عدم وضع إستراتيجية لهذا المجلس تتولى هذه الألعاب ولا بد أن يكون هناك أشخاص متخصصين في هذا المجال ناهيك أن لدينا شريحة كبيرة من معلمي التربية الرياضية وممن خدموا النادي والمؤسسين وكانوا لاعبين في الألعاب المختلفة كان من المفترض أن يتم الاستفادة منهم في خدمة النادي والاستفادة من خبراتهم كما انه لابد أن يكون هناك قاسم مشترك بين المجلس والجمهور لان النادي كيان والكيان ليس ملكاً أو حكراً لأحد أو لأشخاص معينة .. هذا الكيان ملك للنادي ويجب على الجميع أن يلتفوا حول النادي حتى تصل إلى الصورة التي وصلت إليها اغلب الأندية وبرزت من خلال هذا الاهتمام .

 

 

* في فترة رئاستكم إذا وفقتم .. ماذا ستفعلون لإعادة الأمجاد؟

 

ما فيه شك أنا لدي تصورات وخطط كثيرة ولكن لا أريد الإفصاح عنها الآن لعدة أسباب ولكن التصورات كثيرة وأنا مثل ما قلت لكم النادي يحتاج إلى إعادة هيكلة من الصفر وفي الحقيقة أريد أن اسمي النادي في الأربع سنوات الماضية بـ"سنوات الضياع" لأن النادي فقد أشياء كثيرة حقيقة، إحنا قبل نكون رياضيين إحنا اجتماعيين فالنادي اجتماعي ثقافي رياضي وهذا تصنيف الرئاسة فلابد أن نهتم في الأمور الاجتماعية ولا بد أن يكون هناك اجتماعات مع أولياء الأمور ولا بد أن يكون هناك اجتماع مع أصحاب الفكر الرياضي حتى يصل النادي إلى المرحلة التي توصلنا إلى منصات التتويج ولذلك النادي ينقصه أشياء كثيرة ويحتاج إلى عمل كثير أنا من وجهة نظري أن الأربع سنوات تحتاج إلى الإعداد والتكوين حتى نصل إلى منصات التتويج .

 

 

* افهم من كلامك أنكم سوف تشركون الرياضيين ذوي الخبرة بالمجلس ؟

 

أكيد, هنالك رياضيين كثيرين وعندهم اهتمام بالمحافظة وعندهم غيره على المحافظة لك أن تتخيل أن النادي سوف يمثل في أي لعبة خارج المنطقة سوف ترى ردود الفعل من أبناء املج في خارج املج فهم أبناء البلد ناهيك أن هناك أشخاص عندهم استعداد لدعم النادي سواء في رئاسة احمد رحيمي أو منصور عطيفي أو سليم العلوني لكن كيف تتواصل معهم إذن لابد من حلقة تواصل بين النادي والمجتمع الرياضي بأملج علينا ألا نعمل حواجز لأن النادي كيان لكل من هو يعشق نادي الحوراء .

 

 

* لا يوجد راعي للنادي سابقاً .. هل سوف نشاهدها في فترة رئاستك ؟

 

لابد أن يكون هناك راعي للنادي ولابد أن يكون هناك موافقة من الرئاسة العامة وفق الضوابط المحددة وبصرف النظر فان هناك داعمين في املج ويحبون النادي لكن المهم كيفية التواصل معهم منهم على سبيل المثال الشيخ عبدالهادي الجهني هذا الرجل يدعم النادي دون أن يبرز وفي المرحلة الأخيرة اللواء عبدالعزيز الجهني دعم النادي بمبلغ وقدره وهناك آخرون لكن السبب عدم وجود علاقات تستطيع جذب هؤلاء الداعمين وتعمل دعايات لهم أو حتى عمل مجلس شرفي يكون حلقة وصل بين النادي ورجال الأعمال .

 

 

*هل سوف نشاهد مجلس شرفي بنادي الحوراء ؟

 

لابد في رئاسة أي نادي أن يكون هناك مجلس شرفي يعتبر كإدارة مرجعية من الأعضاء القدامى واللاعبين ذوي الخبرة ومن رجال الأعمال فالنادي يحتاج إلى وقفة من الجميع .

 

 

* في الفترة الماضية هل كان النادي يحتاج إلى الدعم المادي ؟

 

بالعكس أنا اعتبر أن المرحلة السابقة تعتبر من أقوى المراحل في تاريخ النادي مادياً ، فالحمد لله خادم الحرمين الشريفين دعم جميع الأندية في المملكة بما فيها أندية الدرجة الثالثة ولكن لم يستفاد منها لأنها لم توضع خطة إستراتيجية ليستغل المبلغ بما يعود على النادي بالفائدة, وهناك حقيقة انقسام فهناك مجموعة موافقة أن يخصص جزء من المبلغ للملاعب وهناك مجموعة اختلفت ورفضت أن يستغل المبلغ في إنشاء الملاعب فـ 2 مليون تعمل منشأه مصغره والآن شوف الملاعب كلفتنا 850 ألف وخسرنا عليها من الصيانة 120 ألف لعدم وجود الملاعب ومجموعة من الأعضاء كانوا معارضين على هذا المبلغ ولكن الإخوان أصروا أن ينفذ هذا القرار طبعاً بالأصوات لذلك كنت حريص أن تظهر الملاعب بصورة حقيقة الكل يستفيد منها وقد يكون هذا جهل من بعض الإخوان أدى لخسارة حقيقية المفروض أننا ركزنا على ملعب واحد ونبقي على الباقي استثمار يعود دخله للنادي لكن الآن لا نملك في خزينة النادي شئ .

 

 

* ما لسبب الرئيسي الذي دعاك لتسمية الأربع سنوات الماضية بسنوات الضياع ؟

 

أنا مازلت في عضوية مجلس الإدارة والتي انتهت في ١٣ / ٣ / ١٤٣٥ هـ ولا زلنا باقين بحكم أن الجمعية لم تنفذ ، أنا مثل كما ذكرت هنالك انقسامات حقيقة ولا أريد أن اتهم الأخوة زملائي في مجلس الإدارة  فالنادي يحتاج إلى وقفه من الجميع بما انك تقدمت لعضوية النادي فلا بد أن تلتزم في حضور الاجتماعات وتلتزم بحضور التمارين وهذه أمانه ولابد أن تلتزم, إذا لم تكن قادر على هذه المسؤولية والأمانة فلابد أن اختصر من نصف الطريق وأقول لا استطيع أن أكمل مسيرتي بالنادي، هذا كيان وهذه مسؤولية فالنادي تربوي قبل أن يكون رياضي وهؤلاء أبناء ناس فلابد أن يكون الحفاظ تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولابد أن يكون الحفاظ للجميع ليس هناك أشخاص من يديرون النادي بطريقتهم النادي ليس كوره كما يقول الآخرون وأنت هنا لابد أن تتحمل هذه المسؤولية والأمانة ولا بد أن تركز على الأشياء المهمة لكي تظهر بصورة ايجابية, مع الآسف صرنا في ضياع.

 

* ما سبب الانقسامات.. اختلافات آراء؟ أم عنصرية؟

 

ليس هناك عنصرية وكلنا نمثل محافظة أملج والنادي ملك للجميع وليس ملك احمد ومنصور ولطفي والنادي ملك لكل أبناء المحافظة ومثل ما قلت هناك بعض القرارات تكون شخص من هو يسير النادي لعدة أسباب وهناك بعض الإخوان لسوء أو ظروف الحياة ومشاغلها لا يستطيعون حضور الاجتماعات فلذلك أصبح حتى الاجتماعات تدار بالتلفون.. الو .. إذا لم تستطع تحضر أعطنا رأيك في الأمر المعين, فأنت إذا لم تستطع أن تحضر الاجتماع فلابد أن يكون لك رأيك وقرار لكن هذا هو السبب وتقول أريد أن اتخذ قرار معين تجدان هذا القرار غير نافذ لأنه في اختلاف فعلا في وجهات النظر. لكن أنت لا تفرض علي أن اختلف معك ويجب التفرقة بين الخلاف والاختلاف, الآن الناس أولا الاختلاف أصبح خلاف مثل موضوع الملاعب عندما عارضنا الناس جعلته خلاف. وهو ليس خلاف نحن اختلفنا بوجهات النظر اختلفنا على انه هذي الأموال للملاعب غير صالحه لأنها لم تعمل بالطريقة حسب سياسية الرئاسة فهذا السبب الذي أدى إلى بعض الاختلاف مع الإخوان.

 

هل تنفي ما يردده الشارع عن وجود عنصرية بين قبلة وشمال؟

 

نعم أنفي .. لا يوجد عنصرية, وأعطيك أكبر دليل إذا كان هناك عنصرية نحن في النادي 70%  منهم يمثلون المنطقة الجنوبية ونحن جميعا محافظة وليس هناك شمال أو جنوب, وبالمناسبة اطلعت على بيان الأخ سليم أبو ماجد وهو أخ عزيز وصديق ورجل له باع طويل في النادي لكنه هو لم يتطرق بمعنى العنصرية قد يكون هناك من أول العنصرية نحن جميعا نمثل الحوراء اغلب من اجلس معهم من الشمال أو الجنوب  لم يتطرقوا إلى ذلك وقد ضربت لك المثال بان اغلب الشباب المسجلين أو مقيدين في النادي 70% من الجنوب أين العنصرية؟ إذا الإدارة كلها من الشمال لماذا لم نقل نسجل الأغلب من الشمال والنادي منظومة وفي نفس الوقت مفتوح للكل شمال جنوب شرق غرب كلنا أبناء ديره وحداة ومحافظة وحداة ويهمنا نرتقي ويتوج نادينا إلى أعلى المراتب ، وهذه مشكلة الشارع قد يكون هناك اختلاف أنا اختلف معك وأنت تختلف وكلها وجهات نظر وكذلك تسمع في كل القنوات الكل يختلف ولكن في النهاية يهمنا مصلحة هذا الكيان.

 

 

*هل طلبت منك الاستقالة؟

 

لا.. أبدا أنا لم استقل أنا جالس في النادي إلى آخر لحظه لكن مع الأسف قد تكون هناك ضغوط من اجل أن احمد رحيمي يقدم استقالته لكن بالعكس أنا ابن النادي واتيت في النادي معي 2او 3 نعتبر من الناس التي بدأت في النادي، والإخوان الذين أتو مع احترامي لهم ما كان لهم مشاركات كثيرة في النادي لكن الحمد لله على كل حال.

 

 

* نقدركم كشخص مرشح نفسه للإدارة واسمح لنا نحدثكم بشفافية.. يدور بالشارع أن أبو محمد ماذا لديه حتى يصبح رئيس للنادي؟

 

والله حقيقة احترم ما يدور في الشارع وهذا رأيهم وكل شخص يقول رأيه ولابد تحترم الآخرين في نفس الوقت ما يدور في أفكار احمد رحيمي الرؤساء الذين سبقونا وحتى لو جاء احمد رحيمي سيكمل المسيرة بما قام به السابقين وبطريقه حديثة وأفضل ونحن نواكب العصر الحديث هناك وسائل كثيرة وهناك تغير في لوائح كثيرة بالرئاسة كمنظومة كبيره وتوجيهات من الرئاسة وهناك أفكار كثيرة يعني نحن الآن لنا من 95 لم نصل الى منصات التتويج لكن الذي يدور ببالي سوف تشاهدونه فعندي أشياء كثيرة لكن لا أريد أن برزها الآن . أنا لدي خطة 4 سنوات اشتغل فيها من السنة الأولى إلى السنة الرابعة,السنة الأولى أعمل البنية التحتية ومن ثم أركز السنة الثانية على الألعاب المختلفة حتى نصل إلى منصات التتويج بمشيئة اللهفهناك أشياء كثيرة لا أريد  التحدث ويهمنا أن نهتم بهذا الكيان اجتماعيا ثقافيا ومن ثم رياضيا.

 

* كيف تقدم موجز خبرتك في النادي ؟

 

الحمد لله من فضل الله ثم فضل الاخوة الذين أعطونا الثقة رغم أني لم أكن عضو مجلس إدارة بل كنت عضو احتياط وكنت مشارك في رئاسة الأستاذ محمود عزازي كان يدعوني لحضور الاجتماعات وأنا لم أكن عضو رسمي إلى أن أصبحت عضو رسمي في المجلس وتولدت هذه الخبر الحمد لله من خلال تواجدي في الإدارات السابقة ومن خلال الأمور الفنية أيضا ولله الحمد سبق أن كنت مدرب وكان أيضا هناك مدرب إدارة الناشئين وهناك مجموعه كبيره مثل الاخ عبدالفتاح ومحمد حسن الحربي وعاطف حسين مرعي وسعد القوفي وكثير وحققنا مراكز ومستويات على مستوى الناشئين ولكن لم نملك إمكانيات مثل الوقت الراهن الآن الحمد لله إمكانيات متوفرة هناك ملاعب مزروعة هناك ملاعب صناعيةففي السابق كانت الملاعب ترابية ، نتعشم خلال 4 سنوات سواء احمد أو منصور أو سليم أن يتحقق مايرضي المحافظة والجماهير.

 

*هل يتم الاستعانة بخبرة اللاعبين السابقين الذين ذكرتهم سواء بالتدريب أو الرؤية المستقبلية ؟

 

أنا مازلت أركز ومازلت اهتم بمدرسي التربية الرياضية بحكم أني مدرس تربية رياضيه فأتمنى وأنا تكلمت مع الإخوان عبدالفتاح الحربي ومحمد حسن أنهم يتولوا ويأتوا للنادي لان هذا النادي ملك للجميع وليس لأحد ويجب أن نكون يد واحده بالفكر بالمال بأي شي ولو بكلمه.

مشكلة النادي الآن ما فيه تركيز في الإدارة السابقة وهذه حقيقة ليس هناك تواصل أنا اعتبر سبب تدمر وتدهور النادي هو عدم الاستفادة من هذه الخبرات لان هذه الخبرات جيده ولازم نستفيد منها بفكره أو بأي جزئيه يطرحها لك لكن مع الأسف لم يكن هناك تقارب مع الإخوان إلا الخطوة التي عملوها في جلب المدرب عبد الرحمن مسفر عمل نقله في درجة الناشئين وجلب لاعبين وكنا نتمنى في المجلس انه عندما استقال احمد سلمي كان هناك أعضاء احتياطيين كان من المفترض أن استفيد من هؤلاء أمثال سليم عفون وحمزة إبراهيم .

 

 * بأي طريقه يدخلوا المجلس كاستشاريين مثلا ؟

 

يحضر معي كعضو احتياط وما هو المانع لو يحضر ضمن 11 عضو كلنا نعمل من اجل مصلحة النادي والمحافظة وليس هناك أمور سريه فيجب أن استفيد من هؤلاء الأعضاء في كل صغيره في مشاريعي في تدريبي في جلب المدربين واللاعبين في أمور إدارية استفيد، هناك أناس سبقتنا وسبقت المجلس الحالي في إدارة النادي ولابد أن يكون هناك مجلس شرفي أو تنفيذي حتى يكون هناك مرجعية لهذا المجلس لكن صارت هناك تخبطات وتسببت في تدهور النادي هذا إلي حاصل الان .

 

 

* ماذا تعد الجمهور الرياضي بأملج بعد استلام الرئاسة؟

 

أنا أود أن أتكلم في جزئيه أنا اعتبر أني جزء من اللاعبين والجمهور والمدربين وأنا امثل هذه الشريحة  بالمحافظة احمد رحيمي إذا توفق في رئاسة النادي ثق تماما أنه سيكون ضمن منظومة لديه فكر رياضي ويكون هناك نقله بمشيئة الله يصل بالنادي إلى أعلى المراتب إن شاء الله في التتويج والمنصات.

في نفس الوقت أنا اطلب من الإخوة الأعضاء ارجوا أن تكون هناك أمانه وأنا اعلم جيدا هذه الشريحة بالبلد لديها فكر رياضي وأيضا تطلعات للنادي، أتمنى أن يكون هناك التصويت لمن يروا الشخص الأصلح لرئاسة النادي لأنها أمانه وليس استعباد كما هو الشئ الملاحظ والملموس. أصبح الشارع الآن سليم منصور والشغله ليست سليم أو ومنصور مع احترامي لمنصور رجل عمل 4 سنوات وأنا أثمن له وأيضا نقول له مشكور كأحد أعضاء المجلس والأستاذ سليم خدم بالنادي وعمل وقدم ولديه المقدرة أن يعمل ونحن نتمنى بكل أمانه الأشخاص الذين يرشحوا المنتخبين أن يختاروا الشخص المناسب بشكل مقنن وان يكون لديك فكر والشباب هنا مليء بالفكر الرياضي ولديهم أفكار رياضيه هناك حقيقة من دخل من خيرة الشباب ولديهم فكر رياضي وعندهم تطلعات كبيرة وحسب ما سمعت أيضا من بعض الأخوة.

 

 

* سحبت ترشحك دعما لمنصور ؟

 

بالفعل ولكن ليس دعم لمنصور دعم لأنه طلب مني وقال أتمنى أن تسحب ترشحك للرئاسة وأنا أعدك أن تكون نائب لي وأنا اعلم جيدا وقد يكون هو يجهل في الجزئية هذه بأنه ليس الرئيس أو أي شخص يضع النائب بل تأتي بقرار مجلس الإدارة بالإجماع أو التصويت ولكن أنا إكراما لمجيئه لي قلت ليسن مشكله قلت بأنك قادر أن تقوم بهذا العمل وأنا سأدعمك وسأكون واقف معك في المجلس وراح ادخل ولا انسحب واترك النادي أيضا سأدخل كعضو ولكن الحمد لله .

 

 

 إذا أنت داعم لإدارة منصور العطيفي .. اليوم ما الذي اختلف؟

 

الاختلاف كما قلت في الآراء في الفكر قد يكون أفكاري غير فكرك الاختلاف كله في مصلحة النادي وليس خلاف شخصي نختلف بالمجلس ونبقى أخوة وزملاء وأصدقاء وليس هناك مشاكل وبالتالي تأخد بالأصوات بالأعلى 11 عضو وتأخد بالغالبية وينفذ القرار.

 

 

* هل ترى أن الوقت حان لتكون الرئيس؟

 

كل شخص يتمنى أن يخدم هذا الكيان وأتمنى أن اخدمه لكي أرد جزء من جمايله علي لأني اعتبر نفسي منذ تم تأسيس النادي من 95 حتى اللحظة  أنا ابن النادي ولابد أن نقف مع هذا الكيان لكي ننهض به ونرد الجميل الذي احتوانا وحافظ علينا.

 

 

* النادي وأسباب بعده عن البطولات؟ من وجهة نظركم؟

 

سؤال جيد .. احمل هذه الجزئية الإدارة النادي والجهاز الفني الإدارة تتحمل 30% الجهاز الفني 40% واللاعبين يتحملوا جزء من باقي % 100 لأنه إذا لم تكن هناك فكر وتواصل مع الجهاز الإداري والفني سيكون شرخ كبير بين هذه الألعاب لأنه مع الأسف الشديد كانت هناك تدخلات وازدواجية في العمل وتلاحظ في سنه واحده مسك مدرب درجة الشباب ولم تحصل نتائج فرحلناه للفريق الأول وهذا عمل فيه اختلاف كبير وزعزعه للفريق أدى إلى تدمر هذا الفريق.

إذا أنت لابد أن تسير على خطة معينة للمدرب وتطالب بخطة موسمية تطالب خطة زمنية إذا اختلفت هذه الأمور بين المجلس والجهاز الفني اعتقد سيكون شرخ كبير وتعتبر من أسباب التدهور حتى الآن عندما تقول فريق الشباب حصل على بطولة المنطقة اعتبره اجتهاد فردي وليس اجتهاد فني من المدربين لأنهم أتو ووجدوا الفريق جاهز وأنا على أتم الاستعداد لمواجهتهم وهناك أخطاء كبيرة في الجهاز الفني وتخبطات كبيرة لم يحاسبوا، والنادي أصبح منظومة رئيس نادي يمثلوا وتحته أعضاء مجلس أدراه بما فيه من يمثل عن القنوات الفنية رئيس اللجنة الرياضية تحته كل هذه الألعاب ولكن نحن حصل لدينا العكس رئيس النادي هو المسئول المباشر عن الألعاب وبالتالي هناك تدخلات وبهرجة بالإعلام والتصوير ونسينا الجانب الاهتمام بمصلحة النادي نتجه للبهرجة والإعلام وفلان عمل وهذا من أسباب تدمر الفرق بصفه عامه.

قلوبنا مفتوحة لكم في أي سؤال ونحن الآن في فترة رئاسة النادي شبه منتهية وهناك أمور إداريه لم تكتمل حتى يتم رفعها للمكتب وبعدها يتم تحديد موعد الجمعية العموميةوهذا التأخير اسميه تأخير فني لعدم انتهاء فريق الشباب لأنه الآن في تصفيات ورئيس النادي من حقه أن يأخر حتى يتم الانتهاء من الشباب وتحديد مصيره وكذلك هناك أمور مادية وإداريه. 

 

* ومتى تعقد الجمعية العمومية؟

 

يحدد مصير النادي إذا خسر الشباب تعتبر انتهت لعبة الكراسي وبالتالي يبدأ الإخوان برفع أوراقهم وكانوا حاجزين جميع الأوراق ليتم الانتهاء من مباريات درجة الشباب لان فريق الشباب يعتبر ورقه رابحه للمنتخب في رئاسة النادي

 

 

 * هل تفكر باستثمار النادي مستقبلا .. لتنوع الدخل ؟

 

أنا الآن أسألك سؤال انتم في صحيفة الكترونية ومعتمدة هل تتوقع وأنت جالس في بيتك يأتيك مردود مادي دون أن تسوق لهذا العمل ؟ لابد أن يكون لديك كرئيس أو مجلس إدارة جهاز عمل فريق مكون من خارج المجلس الرسمي تبني علاقات مع المجتمع داخل وخارج المحافظة هناك كثير لديهم الرغبة؟ ولكن أنت كيف تجلب هؤلاء فيكون لديك مشاريع تستفيد منها لابد يكون لديك دعايات داخلية تستفيد منها في وقت المباريات وعلى سبيل المثال في احد السنوات عملت دورة على مستوى شركة تويوتا وعملت ضجة إعلامية وناجحة على مستوى المحافظة وشارك أناس آخرين وجبنا دعم من جميع المحلات تجاريه وبعض الإدارات الحكومية لابد أن تتحرك ويكون لديك منظومة إداريه وجهاز متكامل يستطيع أن يكون حلقة وصل بين المجلس ورجال الإعمال بالمحافظة وهي مشاركة ولازم تبني قاعدة حتى تصل لدعم.

 

 

* هل تعد ببطولات؟

 

لا شئ مستحيل.. نادي الفتح بدء من لا شئ والآن وصل للتتويج ممكن 3 مرات, إذا كان لديك خطة استراتيجيه أكيد انك راح تستعيد أمجاد الحوراء فبالتالي تصل إلى منصات التتويج والمراكز الأولى لا شئ مستحيل في الكورة ولكن كيف تصل إلى هذا الهدف فمعناه تضع خطة معينهولابد أن يكون لديك خطة مستقبليه بعيدة المدى وفي نفس الوقت كيف توصل ولديك فكر وناس قادرة أن تنهض بالنادي إلى أعلى مستوى بمشيئة الله.

 

 

* المساحة أمامك ؟

 

ولله الحمد لا أريد الشهرة فقد أتت إلي فرصه في الانتخابات الأولى وكان أيضا نفس المنافسين منصور عطيفي وسليم عفون طبعا يهمني مصلحة النادي وأنا على استعداد لو هناك شخص يستحق لرئاسة النادي تنازلت عن بعض الأشياء لكن الآن مصر لعدة أسباب وفي الفترة الماضية عندما دخلت جاني الأخ منصور وطلب مني اسحب الترشح في سبيل دعمه لأنه منافس قوي لان الشارع كله كان متجه معه لأنه أول مره يشارك في رئاسة الناديلكن ألان اختلف الوضع الناس الآن تطالب من كل رئيس ما الذي قدمت ..  وحقيقة لا أريد التطرق أكثر والشارع الرياضي يعلم جيدا نحن لا نريد أن نتكلم كأشخاص نريد عمل ماذا قدم فلان والناس تحتاج إلى تطوير وفكر تحتاج إلى مشاركه ودعم مادي وكل هذه تحتاج إلى وقت وجهد ولا تأتي من فراغ ، أتمنى من كل قلبي من يوفق في رئاسة النادي أن يتحمل هذه الأمانة ونحن بمشيئة  الله نشكر ونبارك لمن يرشح منصور أو سليم ونهنئ أنفسنا إذا تأهلنا .

سعيد جدا بتواجدكم معي ولكم التقدير والاحترام وللصحيفة المتميزة في نشر الأخبار الاجتماعية وأصبحت لها صدى كبير على مستوى المحافظة والمنطقة والمملكة بصفه هامه والى الإمام و وفقكم الله ونحن نتابع هذه المسيرة.

 

 

 

"صحيفة أملج" تتابع معكم سلسلة حواراتها مع المرشحين لرئاسة نادي الحوراء بكل شفافية وصراحة, وتؤكد أن منبرها للجميع وترحب بأي رد أو بيان أو وجهة نظر يود طرحها في الصحيفة.

 

 

 

 

 

 

  

التــعليــقــات (17)
1 صوت الحق
2014-02-26 - 03:02 PM
الله يوفقك يا بورحيمي
وألف مبروك مقدما
قلوبنا معاك
2 ابو رحيمي ؟؟؟؟
2014-02-26 - 04:02 PM



بس حلوة انا عندي فكر رياضي
3 ولد املج
2014-02-27 - 02:02 AM
نفسي اصدقك بس مقدر .
ياخي العمل في الاندية متعب للغاية بسبب قلة الدعم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب .
الاتحاد السعودي لكرة القدم يعاني من المادة التي تعتبر عصب الحياة . ودائما الشخص اذا كبرت طموحاته قتلت بسبب المردود المادي وانت لا تملك مردود مادي حتى تعمل بنية تحتيه لكافة العاب النادي .
والكلام سهل ولكن البناء صعب صعب صعب ويحتاج الى سنوات .
وبصراحة استوقفتني كلمة لك عندما ذكرت ان الملاعب في السابق ترابية ولا تساعد على البروز . وحاليا الملاعب مزروعة بالعشب الطبيعي والصناعي .
طيب لماذا وصفت النادي انه يعيش سنوات الضياع ولديه بنية تحتية خاصة بكرة القدم .
كيف يعيش النادي سنوات الضياع وقد تم انشاء ملاعب زراعية وصناعية لم تكن موجودة في فترة سابقة . هنا تناقض كبير وخطير في كلامك ياريس .
معلومة : الكلام سهل للغاية وموجود في محلات قطع الغيار وعلى قفى من يشيل .
تشكراتي .
قال ايش قال سنوات الضياع تناقض في تناقض في تناقض .
4 الجنة تحت اقدام الامهات
2014-02-27 - 06:02 AM
الله يصلحك ويهديك
يابو رحيمي
الي الامام
5 أبو مهند
2014-02-27 - 08:02 AM
بالتوفيق يا ابو رحيمي
والف مليون مبروك مقدما حان الوقت لتغيير الاسماء التي تدير نادي الحوراء ..
6 صـــــــــــاحـــــــــــــي
2014-02-27 - 01:02 PM
يارجل وربي لو مو الفلاشات وحب الظهور ماكان تشوف احد كم سنه لك بالنادي وشغالين بالنادي ولا تغير شيء بس حب رئاسه وشغالين طعن في بعض كل واحد يبغ يكون امام الفلاشات والمايكات...مايستاهل غير ابو عبدالله..


منكم للمجلس البلدي ماوراكم سالفه الاسعار تزيد وكل واحد يحط سعر واخرتها بنفسي اسمع يقول ماعندنا صلاحيات...
7 نبع الوفاء
2014-02-27 - 02:02 PM
أربع سنوات ضياع ؟؟؟
يعني ثمانية وأربعين شهرا ضياع ؟؟؟
هل يعقل خلال هذه المدة كل ما قام به أعضاء مجلس الإدارة ضياع ؟؟؟
اين مدير رعاية الشباب في تبوك عن هذا الضياع ، اين محافظ املج عن هذا الضياع ، اين صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل ال سعود عن هذا الضياع ؟؟؟؟
ولا الضياع من وجهة نظرك
محافظة املج صغيرة والناس تعرف بعض ويعرفون من هو احمد رحيمي واحمد يعرف وضعه أثناء ترشحه بالمجلس البلدي وعضوية النادي ، ماهي الأصوات التي حصل عليها ،،،
أثناء اللقاء ذكر أن النادي فقد دوره الاجتماعي والثقافي فهو أول من حارب جميع من يعمل متعاونا لخدمة النادي
إنني أرجو من الأستاذ طلال صاحب صحيفة صوت املج الصوت المسموع والقريب المتواجد في كل منزل والأخ عبد الله سؤال احمد رحيمي ماهي أعماله وانجازاته إلي قام بها خلال أربع سنوات في عضوية مجلس الإدارة ؟؟؟
وماهي الحلول التي وضعها لحماية النادي من سنوات الضياع ؟؟؟
اشدد على طلب الإجابة ،،،
في اللقاء تناقضات كثيرة تدل على عدم مصداقية في الإجابات وتدل على التقليل من شأن العاملين في النادي ،
من المتعارف عليه في اللقاءات أن يذكر السلبيات والايجابيات ويذكر أسماء أشخاص يعملون وأشخاص لايعملون
لكن احمد رحيمي اكتفى بالسلبيات وتجاهل تماما الايجابيات وهذا يؤكد ما يتم تناقله عنه في المجالس من تقليله وسخطه على القائمين على النادي وهذا ليس غريب على احمد رحيمي
شكرا صحيفة املج على المصداقية بالنقل
تحياتي ،،،،
8 كلمة حق
2014-02-28 - 12:02 AM
انا اعتقد انه النادي لأبناء املج الغاليه وليس مُلك لاحد معين
لابد ان تضع يدك بيد الموجدون الان على النادي
ويكفي كثير كثير فرص واحتياجات في املج ضاعت بسبب المهاترات الإعلامية والحقد والحسد
يجب على ابناء الحوراء الحفاظ على هذه البلد الغاليه
ويجب عليك يا استااااااااااذ احمد البعد عن هذه المهاترات الإعلامية

وقد ذكر الغزالي أن ( الأجدر بالحاسدين أن يتضرعوا إلى ربهم يسألوه من فضله ،وأن يجتهدوا حتى ينالوا ما ناله غيرهم .
حسدوا الفتى اذ لم ينالوا سميه ... فالقوم أعداء له وخصوم .
سبحان الله ما اعجب الانسان

مخلوق صعب لا يعلمه الا خالقه
املج أمانه في أعناقنا
9 عبدالرحمن زارع الحربي
2014-02-28 - 09:02 PM
الطموح حق مشروع للجميع وما ذكره اﻷستاذ والمربي القدير احمد رحيمي نموذج جدا جميل للفكر الرياضي الواقعي والذي ينم بلا شك عن خبرته وتمرسه في هذا المجال وله مني ومن كل القراء التقدير واﻷحترام وتمنيت من اﻷستاذ احمد كلمة شكر فقط للأستاذ الفاضل منصور عطيفي على ما بذله من جهد طيلة اﻷربع سنوات الماضيه حتى وأن لم يصل هذا الرجل با النادي منذ توليه لطموح ابناء المحافظه فهذا لا يعني عدم اجتهاده فهو اجتهد ولكن التوفيق من الله ولكن ايضا نذكر مرحلة النادي ماقبل اﻷستاذ منصور وأعني البيئه الرياضيه المناسبه ﻷبناء النادي من ملاعب زراعيه تحسب لسجل هذا الرجل في الختام امنياتي با التوفيق لكل المرشحين وكلنا ابناء هذه المحافظه ثقه بهم وبفكرهم الرياضي ان يجعلوا للنادي اسم لامع في الرياضه السعوديه
دمتم بود
10 متابع
2014-03-01 - 03:03 PM
إذا أراد الله نشر فضيلة @أتاح لها لسان حسود
هذا نصر من الله لاظهار جهود رجال مخلصين اعضاء مجلس ادارة وقور يعمل بصمت وتفاني في منضومة رجال عقلاء لا يحبون الخوض في لا فائدة فيه وهذا المجلس الحق يقال انه عرف المجتمع الرياضي من الجيل الجديد بالنادي وجعله أرض طيبة خصبة لا سنوات ضياع كما يتمناه رحيمي والحق ان كل شباب المحافظة يتمنون الانتساب له وكل اولياء الامور فخورن بتواجد ابنلئهم. فيه
وهذا كله تم خلال فترة وجيزة تحقق من خلالها انجازات رياضية تاريخية عطفاً على البنى التحتية التاريخيية ايضا والجيع يدرك تلك الجهود بما فيها هو نفسه رحيمي رغم ما واجهه هذا المجلس من عراقيل حاولت وضعها اعداء النجاح لان النجاح هذا يثبت فشلهم ويزيد نفوسهم المريضة مرضا ولكن كل شيء بارادة الله لا المخلوق ولله الحمد تحياتي احد ابناء المحافظة الرياضيين القدامى
11 العالمي
2014-03-01 - 05:03 PM
مع احترامي لكما اخ طلال واخ عبدالله لكنكما اسأتما الاختيار بهذا اللقاء العقيم الذي لا يضيف اي فائدة لقراء ومتابعين الصحيفة سوى اضاعة الوقت
كلام متاقض وفكر معدوم وتخبط عشوائي وتخطيط فاشل
الان وبسبب ترشحه لرئاسة النادي يتهكم ويقلل من شأن شخصيات ورجال خدموا عملوا في جميع انشطة النادي ولهم انجازات و بصمة واضحة لكل متابع لاخبار النادي وعين الشمس لاتحجب بغربال ...
12 ابو خالد
2014-03-02 - 01:03 PM
رائع أستاذ أحمد بروعة حضورك المثير للجدل دائما . احترم هذه الآراء رغم اختلافي حول بعضها لكنني أؤمن بأن ما نحتاجه هو هذه العقلية الرياضية الواعية فيكفينا تخبط واستهتار.. لك كل التقدير أخي أحمد وأرجو أن تمضي دون الالتفات للخلف ولا بأس فالحقيقة دائما صادمة
13 نفسي أصدق
2014-03-03 - 08:03 PM
ههههههه والله نفسي أصدق ما يقال بس مقدرشي الحقيقة ددددامغة حلوة (((سنوات الضياع ))) المشكلة ان الرجل حضر نهائي كأس منطقة تبوك لدرجة الشباب وشاف الكاس الي حصل علية النادي وتصور مع الفريق لو كان مبتعد عن النادي زي بعض الأعضاء للتمسنا له العذر 40 سنة مرت أدارات متعاقبة ما قدر النادي يحصل على هذا الكاس واليوم لما حصل على الكاس وصل دور 16 صارت سنوات الضياع (( 2 مليون تعمل منشأه مصغره )) ؟؟؟؟ نفسي أصدق 2 مليون تعمل منشاءه كيف بتدخل عقلي هذي قولولي كيف أصغر منشاءه فئة هـ حوالي 50 مليون
الحقيقة يا ساده أن كل عضو يترشح للنادي يحسب نفسه هو الرئيس ولازم تأخذ بريي وإذا لم يؤخذ برايه زعل ولم يحضر . العرب على فكره فاشلين في الديموقراطية انا الصح والباقي خطأ .
14 فوووول وطعميه
2014-03-04 - 05:03 PM
ههههههه ايه ياكبتن هو عبالك فكرك أن كلامك دوت راح يسبوك في حالك وحياتك ع اول مركب تلاقي روحك دنتا لو مدرب ناجح مابتتهزأ قدام اللاعبين والناس اللي بتتفرج على التمارين ..دلوكتي بقى عامل فيها سبع البرمبه ههههههههعه
15 من بعيد
2014-03-04 - 05:03 PM
كلام متناقض والله ما دام هذا فكرك صدقني مح تفوز في ادارة النادي الغالي على ابناء الحوراء
ولا حتسوي ربع اللي سووه من قبل
لكن علينا احترام تفكيرك بس في الكلام المعقول
وفي النهايه هذا مجرد انه رأيك
16 ابن املج
2014-03-05 - 02:03 AM
يارجال لو فيه شمس طلعت من امس كله كلاام فاضي مهايط لانادي ولا مجلس بلدي ولا محلي ايش الي عملوه لهاذي المحافظه الجميله غني ياليل مااطولك شوفو الاهم والي فيه فايده للمحافظه واهلهاوالي ماهو قد الشي لايتقدم يخلي المجال لغيره الله المستعان استودعتكم الله
17 راس غليص
2014-03-05 - 04:03 AM
اقول كيف ارشح نفسي والله غير اخلي النادي يوصل الئ العالميه بدلا سنوات الضياع هههههههههههههههههه الئ الامام ابو رحيمي
اضف تعليق جديد
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
 
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

 
طقس محافظة أملج مواقيت الصلاة بمحافظة أملج